كيف تحافظ على بطارية الحاسوب مدة أطول

كيف تحافظ على بطارية اللاب توب

كثيرة هي التدوينات التي تتكلم عن كيفية الحفاظ على البطارية، لكن يبقى قليل منها مفيد لنا في الجانب العملي للحفاظ على بطارية حاسوبنا المحمول وجعلها تدوم مدة أطول.
فهناك من يرى أن قوة البطارية، والوقت الذي تستغرقه هو رهين هو أمر رهين بأفضل أنواع البطاريات فهي التي تستطيع البقاء لمدة أطول، وهذا أمر بديهي فلابد من توافر عنصر الجودة في البطارية وأن تكون بطارية أصلية، لكن هناك عنصر أهم من هذا وهو كيف تجعل بطارية حاسوبك تعمل لفتره اطول بالطريقة الصحيحة دون أن تقوم بأمر ما يجعلك تدمرها عوض الحفاظ عليها.

اليوم سنحاول الإجابة  سنتكلم عن ثلاث أمور لابد لكل من يهمه أن يحافظ على بطارية الحاسوب الخاص به:
كيف تحافظ على بطارية الحاسوب

هل ينبغي أن تحترم دورة الشحن والتفريغ لبطارية الكمبيوتر المحمول؟

لا، كان هذا صحيحا مع بطاريات النيكل nickel والكادميوم cadmium القديمة التي كانت تتطلب دورة الشحن التفريغ، أو المعايرة، لابقائها في حالة جيدة
لقد تغير هذا الأمر مع وصول بطاريات ليثيوم أيون Lithiom-ion الجديدة، وبالتالي ليس من الضروري أن تحترم دورة الشحن والتفريغ لبطارية اللاب توب. 

هل يجب علينا ترك بطارية الحاسوب تفرغ تماما بشكل منتظم؟

لا، فجعل البطارية تفرغ بشكل كامل، هو مخاطرة بالبطارية تكلفك فقدان 20 المئة من إجمالي الطاقة الإنتاجية للتيار بالبطارية. وبالإضافة إلى ذلك، في أنظمة التشغيل الحديثة هنا إجراء وقف تشغيل عند اقتراب نهاية الطاقة المتوفرة في البطارية حتى لا حتى لا تفرغ تماما، إلا إذا قمت بتعديلات على ذلك وجعلتها تفرغ بشكل كامل؛ ستدمر بطارية اللاب توب ولن تعمل حينها.
ولكن ماذا يحدث إن فرغت بطاريتي بشكل كامل؟
يسبب تفريغ البطارية كليا تدهور العناصر الكيميائية الموجودة بها؛ وإذا حدث هذا الأمر، فنفاذ الطاقة بالبطارية تماما سيشكل خطرا على حياتها.
بل وحتى إن حاولت إعادة شحنها فإن العواقب تكون أن البطارية أصبحت غير صالحة للاستعمال. بسبب تدهور المكونات الداخلية للبطارية، وهذا يسري أيضا على بطارية الهاتف الجوال، و حتى بطارية السيارة.

هل يجب علينا إزالة البطارية من جهاز الكمبيوتر أثناء استخدام التيار الكهربائي لفترات طويلة؟

لا مشكلة لك واسع النظر، فإذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك على التيار المتردد على المدى الطويل (أسابيع أو أشهر) يمكنك شحن البطارية من 40 إلى 60 في المئة من قيمته الإجمالية، وإزالة البطارية، واحفظها في مكان جاف وبارد، ولا يزال في البطارية ما لا يقل عن 40 في المئة.

ليست هناك تعليقات :

laissez votre commentaire
أتركو تعليقاتكم