تهيئة المواقع داخليا لمحركات البحث

 أساسيات حول التهيئة الداخلية للمواقع One Page Seo

إن تهيئة المواقع لمحركات البحث هو أمر مهم لكل مشرفي المواقع والمدونات، وتعني تهيئة المواقع لمحركات البحث اصطلاحا السيو seo والتي هي في الأصل Search Engine Optimization ؛ والمراد بها كسب صداقة محركات البحث إن صح القول بحيث يصبح للموقع، أو المدونة قوة في نيل ثقة محركات البحث لضمان احتلال المراتب الأولى من محركات البحث، وهذا لا يتم إلا من خلال مجموعة من العوامل التي ينبغي علينا أن نأخذها بعين الإعتبار.
on page seo
تهيئة المواقع داخليا
اليوم سنتكلم حول العامل الداخلي One Page Seo
ويراد ب One Page Seo تهيئة الموقع داخليا مثل: انشاء الموقع، والاهتمام بالتصميم الخاص بالموقع، وكتابة المحتوى المناسب.

رابط الصفحة Page url 

يأتي دور النطاق في تحسين ظهور الموقع فمثلا: أنا اتكلم في مقالتي حول الحصول على نطاق مجاني، فمن المستحب جدا إن لم نقل من الضروري جدا؛ أن يكون رابط مدونتي هكذا:
www.justeopen.com/2016/02/free-domain.html
وليس هكذا
www.justeopen.com/2016/02/blog-post_11.html
وهذا يعد من بين العوامل التي تساعد في احتلال الصفحات الأولى في محركات البحث، بحيث لا بد من احتواء اسم نطاق المدونة على الكلمات المفتاحية التي نستهدفها.

عنوان الموقع Tiltle

من بين الأمور التي لا نوليها اهتماما وهي عنوان الموقع، أو المقالة التي نكتبها، بحيث لابد من اختيار عنوان مناسب لتدوينتك، أن يكونا مميزا، أن تتفادى أدوات الترقيم في العنوان؛ مثل علامة الإستفهام مثلا، وحتى الأرقام، أن يكون العنوان ملخص للموقع أو المقالة ولا بد من  أستهدافه للكلمة المفتاحية للتدوينة دون أن يتعدى 100 حرف.
كما لا ننسى أنه من المهم جدا تنبيه عناكب محركات البحث في هذا الإطار إلى العناوين الرئيسية والفرعية؛ وبالتالي فلابد لنا من إضافة وسم H1 إلى العنوان الرئيسية، وh2 إلى العنوان الفرعي الأول، ثم h3 إلى العنوان الفرعي الثاني، ثم h4 و h5..وهكذا

الميتاتاج - Meta tags

كذلك من اهم العوامل التي ينبغي مراعاتها بحيث يجب وضع وصف للموقع Description اضافة الى الكلمات المفتاحية التي يتضمنها Keywords . بالنسبة للوصف يجب أن يكون مبسط لا يتعدى أكثر من 255 حرف,أما بخصوص الكلمات المفتاحية : يجب الا تتعدى اكثر من 12 كلمة مع مراعاة وضع الفاصلة (,) بين كل كلمة مفتاحية.

النص البديل للصور Alt Tag

كما يجب أن يتم إضافة وسم alt للصور، حتى تتمكن محركات البحث الخاصة بالصور من إيجادها؛ وبالتالي الحصول على زوار عن طريق الصور أيضا

المحتوى: أهم شيئ

من أجل بلوغ مراكز متقدمة، لا بد من محتوى ذو جودة عالية،  بحيث يعتبر المحتوى الخاص بالمواقع هو المبدأ الأول والأساسي فالخطوات التي ذكرناها في الأول هي فقط من أجل تهييء المحتوى لكي تقوم محركات البحث بأرشفته بشكل جيد، ولهذا وجب العمل على محتوى عالي الجودة، أن يكون من أنجاز شخصي، غير منقول البتة، وتذكر دائما أن تبدع في كتاباتك.

الروابط الداخلية: ربط صفحات موقعك داخليا internal link

تتمثل أهمية الروابط الداخلية لموقعك في كونها تساعد عناكب محركات البحث على التنقل بين صفحاتك، والحول دون إبتعاد الزوار عن موقعك، وأيضا تساعدك في تحسين مراتب موقعك على محركات البحث وتخفيض bounce rate الخاص بموقعك، وزيادة قوة الصفحة domain autority.
seo off page
إلى اللقاء في الدرس القادم ولنا حديث عن عامل  Off Page Seo

ليست هناك تعليقات :

laissez votre commentaire
أتركو تعليقاتكم